اخبارمصرالسلايدر

رئيس جامعة الأزهر يتفقد لجان الطالبات.. ويشيد بالإجراءات الاحترازية لمواجهة “كورونا”

تفقد رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي اليوم السبت أعمال لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي (2020/ 2021)، بكليات فرع البنات بمدينة نصر، والتي شملت كليات الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة، والدراسات الإنسانية للبنات، وذلك في إطار متابعته الدائمة والمستمرة لأعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول، التي بدأت اليوم بكليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم.
وشدد رئيس الجامعة خلال الجولة – وفقا لبيان صادر اليوم – على ضرورة الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية، والعمل على توفير الأجواء المناسبة للطالبات داخل اللجان لمساعدتهن في أداء الامتحان بسهولة ويسر.
وأشاد رئيس الجامعة بالإجراءات الاحترازية في سبيل مواجهة جائحة “كورونا”، وتطبيق التوجيهات التي عممتها إدارة الجامعة على جميع الكليات بالقاهرة والأقاليم، والمتمثلة في تطهير وتعقيم قاعات الامتحان، إضافة لتخصيص مداخل ومخارج منفصلة لدخول الطالبات، لمنع التدافع والتزاحم، حرصًا على سلامة الطالبات.
واطمأن رئيس الجامعة، خلال الجولة، من توفير أجهزة طبية لقياس درجة الحرارة لمنسوبي الجامعة في مداخل الكليات؛ للاطمئنان على حالة الطلاب قبيل بدء لجان الامتحانات، كما تضمنت الإجراءات الاحترازية التباعد داخل اللجان بين الطلاب، وارتداء الجميع للكمامات.
وقدم رئيس الجامعة التهنئة لكلية الدراسات الإنسانية للبنات بالقاهرة لحصول برنامجين من برامجها على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء. 
وفي نهاية الجولة، وجه المحرصاوي الشكر لعمداء كليات فرع البنات والوكلاء؛ لجهودهم المخلصة في سبيل توفير المناخ المناسب للطالبات لأداء الامتحانات، كما وجه الشكر للمشرفين على تنظيم الامتحانات؛ لما لمسه من التزام وانضباط بالتعليمات والإجراءات التي وضعتها الجامعة لضبط العملية الامتحانية داخل اللجان وخارجها، مشددًا على ضرورة الاستمرار في مراقبة ومتابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية؛ لمواجهة فيروس “كورونا”، وكذلك بالضوابط واللوائح المنظمة لسير لجان الامتحانات.
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق