السلايدرفنون

نجوم الفن في الوطن العربي ينعون الفنان الكبير يوسف شعبان

فور الإعلان عن خبر وفاة النجم الكبير يوسف شعبان بعد تعرضه لأزمة صحية بسبب إصابته بفيروس كورونا، تحولت صفحات نجوم الفن على مواقع التواصل الاجتماعي لسرادق عزاء كبير، شمل العديد من عبارات الحزن لرحيل فنان من أهم فنانين الوطن العربي.
فمن جانبه، نشر الفنان الشاب شيكو صورة للفنان الراحل، عبر حسابه الرسمي على موقع (انستجرام) وعلق عليها، بقوله: “الأستاذ يوسف شعبان في ذمة الله، الفاتحة.
بينما قال النجم أمير كرارة عبر حسابه الرسمي على موقع (تويتر): “إنا لله وإنا إليه راجعون الفنان القدير يوسف شعبان في ذمة الله”.
بدورها كتبت الإعلامية وفاء الكيلاني عبر (تويتر) أيضا “الفنان الكبير يوسف شعبان في ذمة الله ربنا يرحمه ويغفر له خالص العزاء لعائلته الكريمة”.
أما الفنان خالد سليم فشارك في نعي النجم يوسف شعبان، وقال “إنا لله وإنا إليه راجعون البقاء لله في وفاة الفنان الكبير يوسف شعبان ربنا يرحمه ويغفر له ويصبر أسرته على فراقه، ومن خلال (تويتر) قالت المطربة اللبنانية يارا “خسارة فنان كبير وممثل مصري عظيم، من الزمن الجميل، واللي بحبه كتير وبحب أفلامه، ربنا يرحمه ويسكنه فسيح جناته وخالص العزاء لعيلته ولجمهوره”.
النجم سامح الصريطي نشر صورة للفنان الراحل يوسف شعبات وكتب عبر حسابه الرسمي بموقع (فيس بوك) “حبيبي تغمدك الله برحمته وأسكنك فسيح جناته”، وقال النجم الكبير محمد صبحي “إنا لله وإنا إليه راجعون رحل اليوم الفنان والإنسان الرائع يوسف شعبان.. صديقي وزميلي وحبيبي.. رحلت لكن تركت فنك الباقي في قلوبنا.. بكل الأسى والحزن والألم أدعو الله لك بالرحمة والمغفرة وأن يسكنك فسيح جناته وللأسرة والأصدقاء الصبر والسلوان”.
ومن خلال حسابه الرسمي على موقع (تويتر) قال الفنان الشاب محمد أنور “إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله الفنان الكبير يوسف شعبان وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان”، وقال محمد عبد الرحمن “البقاء لله في وفاة الفنان الكبير يوسف شعبان إنا لله وإنا إليه راجعون”، فيما قال المخرج عمرو عرفة “بيقولك معدن البشر بيبان في السفر وأنا سافرت معاه أبعد بلاد الله (كوبا) عرفت النبل وأخلاق ولاد البلد كنا بنصور فيلما وللأسف لم يكتمل وتركته وترك العمل من أجلي، وداعا لرجل ندر في هذا الزمان نسألكم الفاتحة”.
الفنان تيم حسن هو الأخر انضم لقائمة المعزين، ونشر صورة ليوسف شعبان صحبها بتعليق “رحم الله الفنان الكبير يوسف شعبان تعازي لعائلته الكريمة ولكل محبيه”، فيما قال إدوارد “وداعا الفنان القدير يوسف شعبان ربنا يرحمك ويصبر أهلك وجمهورك على فراقك خالص التعازي”.
الفنان الراحل، الذي ولد 16 يوليو1931، قدم العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية وكذلك المسرحية لنحو 50 عاماً، كما كان نقيباً للممثلين لدورتين متتاليتين ابتداء من عام 1997 إلى عام 2003.
وعلى وجه التحديد، قدم الفنان الراحل، خلال مشواره الفني أكثر من 130 مسلسلا أبرزها: (العائلة والناس، والشهد والدموع، والوتد، وعيلة الدوغري، ولحظة ضعف، ورأفت الهجان وتألق به بشكل بارع في أداءه لشخصية محسن ممتاز، والمكان المقصود، وأعمال رجال، والتوأم، و ضد التيار، وأميرة في عابدين، وامرأة من زمن الحب، والضوء الشارد، والمال والبنون، والمشاركة بالجزء الخامس من “ليالي الحلمية” والجزء الأول من مسلسل حول “السيرة الهلالية”، وانتقام امرأة، وزهرة البنفسج، وليلة القبض على فاطمة). 
ومن أبرز أعماله السينمائية أفلام (هروب مع سبق الإصرار، وأخر ليالي الشتاء، وقدارة، وهدى ومعالي الوزير، وكشف المستور، ورجال بلا ثمن، وجريمة في الأعماق، والعذراء والعقرب، وقضية سميحة بدران، وحارة برجوان، واغتيال مدرسة، والدنيا على جناح يمامة، وليلة القبض على بكيزة وزغلول، والمرأة الحديدية، ولعدم كفاية الأدلة، والقطار، ووصمة عار، وحكمت المحكمة).
في حين بدأ مسيرته في عالم المسرح، بالمسرحية التليفزيونية (الطريق المسدود) من إخراج الفنان نور الدمرداش، ثم قدم عدة مسرحيات أهمها (شيء في صدري، وأرض النفاق).
وكانت أخر مشاركاته في مسلسل (عش الدبابير)، المقرر عرضه في سباق دراما رمضان المقبل 2021، حيث انتهى من أهم المشاهد وبقي له بعض المشاهد البسيطة، التي كان مقررا أن يستكملها في آخر شهر مارس الجاري، وفق المنتج صادق الصباح.
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق