اخبارمصرالسلايدر

“الزراعة” تتابع الاستعداد لافتتاح معرض زهور الربيع بحديقة الأورمان

 زار الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، حديقة الأورمان النباتية لمتابعة الاستعدادات لمعرض زهور الربيع الـ88، والذي من المقرر افتتاحه خلال شهر مارس الجاري، ويقام تحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.
وقام الدكتور عزوز بلقاء بعض العارضين والاستماع لهم، كما عقد اجتماعًا مع اللجنة المنظمة للمعرض، بحضور المهندس محمد عبدالمنعم رئيس الإدارة المركزية للتشجير والمشرف العام على المعرض، والدكتور محمد فوزي مدير حديقة الأورمان للاطمئنان على جاهزيتها لاستقبال العارضين والزائرين، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا. 
وقال عزوز إن باب الاشتراك في المعرض مازال مفتوحا أمام العارضين الجدد وأصحاب المشاتل وشركات اللاندسكيب والمستلزمات الزراعية وصغار المزارعين وشباب الخريجين.
جدير بالذكر أن حديقة الأورمان بالجيزة تعتبر من أكبر الحدائق النباتية في العالم، حيث أنها مقامة على مساحة 28 فدانًا، وأنشئت عام 1875، وتضم مجموعة نادرة من الأشجار والنخيل وأكثر من 1200 تنوع نباتي.
وتستضيف الحديقة كل عام معرض زهور الربيع، وهو المعرض السنوي الأكبر والأقدم في المنطقة العربية، والذي تقيمه وزارة الزراعة، حيث يعد حدثًا ثقافيًا اقتصاديًا متميزًا يحرص على زيارته كل المصريين، خاصة المهتمين بقطاع الزهور ونباتات الزينة وتنسيق الحدائق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى