اقتصادالسلايدر

البورصة تنهي تعاملات أولى جلسات الأسبوع على مكاسب 11.9 مليار جنيه وارتفاع قوي لمؤشراتها

أنهت مؤشرات البورصة المصرية تعاملات، اليوم الأحد بداية تعاملات الأسبوع على مكاسب قوية مدعومة بنشاط قوي لأسهم الشركات الكبرى والقيادية خاصة في قطاع الشركات العاملة في مجال البتروكيماويات وذلك بدعم من الارتفاع الكبير الذي سجلته أسعار البترول عالميا خلال نهاية الاسبوع الماضي لتلامس مستوى 70 دولارا للبرميل.
وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة مكاسب بلغت 11.9 مليار جنيه ليصل إلى 701.7 مليار جنيه، بعد تداولات كلية بلغت 4.7 مليار جنيه، تضمنت 3.7 مليار جنيه تعاملات سوق سندات المتعاملين الرئيسيين.
وقفز مؤشر البورصة الرئيسي “إيجي إكس 30” بنسبة 1.98 في المائة مسجلا 11557.85 نقطة عند الاغلاق، وامتدت المكاسب القوية الى مؤشر “ايجي اكس 70” للأسهم الصغيرة والمتوسطة الذي ربح 2.88 في المائة فوق قيمة إغلاقه الخميس الماضي، ليصل إلى 2248.58 نقطة، وزاد مؤشر “إيجي إكس 100” الأوسع نطاقا بنسبة 2.48 في المائة مسجلا 3278.21 نقطة عند الإغلاق.
وقال وسطاء بالسوق إن التعاملات تأثرت إيجابيا بتعافي سوق الأسهم الأمريكية يوم الجمعة الماضية، فضلا عن المكاسب القوية التي سجلتها أسعار البترول والتي انعكست بالايجاب على أداء أسهم الشركات العاملة في قطاعي البترول والبتروكيماويات والتي ستؤثر ارتفاعات البترول إيجابيا على أرباحها.
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق