اقتصادالسلايدر

نائب وزير الإسكان يشدد على الالتزام بجداول الانتهاء من مشروعات مدينة العلمين الجديدة

شدد نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية المهندس خالد عباس على ضرورة الإسراع بمعدلات التنفيذ، والالتزام بالجداول المحددة للانتهاء من المشروعات المختلفة بمدينة العلمين الجديدة.
جاء ذلك خلال زيارته التفقدية للمشروعات المختلفة بمدينة العلمين الجديدة؛ لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات، يرافقه المهندس علاء عبدالعزيز، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس أسامة عبدالغني، رئيس جهاز تنمية مدينة العلمين الجديدة.
من جانبه أوضح عبد الغني – خلال تفقده منطقة الأبراج الشاطئية والمنطقة الترفيهية- أنه تم وجارٍ الانتهاء من الهيكل الخرساني للأبراج، إضافة إلى أنه جارٍ تنفيذ أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية، لـ15 برجاً (بارتفاعات تصل إلى 42 طابقا) بالمنطقة الشاطئية بمدينة العلمين الجديدة، إضافة إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الخرسانات بالمنطقة الترفيهية التي تتوسط منطقة الأبراج الشاطئية، وتطل على البحر مباشرة، وتضم جراجا يسع 3 آلاف سيارة، وعددا من المحال.
وأشار إلى أنه جارٍ تنفيذ منطقة “الداون تاون” التي تضم 40 عمارة بها 1320 وحدة سكنية، بمواصفات تشطيب الإسكان فوق المتميز، وبمساحات تتراوح بين 90 مترا مسطحا بخلاف الحديقة، و300 م2 لوحدات (Tawin House)، مضيفا أنه تم وجارٍ تنفيذ 80 عمارة (1920 وحدة سكنية) بمشروع الإسكان المتميز، وجارٍ تنفيذ 4096 وحدة سكنية (128 عمارة) بمشروع “سكن مصر”، بجانب تنفيذ الحي اللاتيني، على مساحة 404 أفدنة، ويضم 6 مناطق بها 249 عمارة سكنية، إضافة إلى تنفيذ أعمال المرافق المختلفة.
يشار إلى أن نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية تفقد -أيضا خلال جولته- المدينة التراثية، والجاري تنفيذها على مساحة 260 فدانا، ويبلغ إجمالي عدد المنشآت بالمدينة حوالي 70 منشأة، وتشمل (البحيرة الرئيسية – الحديقة المركزية – المسجد – الكنيسة – المسرح الروماني – الأوبرا – المباني التجارية والفندقية في الحي القديم – مجمع السينمات)، وجامعة العلمين الدولية للعلوم والتكنولوجيا (العلمين الأهلية)، وكذا مجمع سكني “الكمبوند” الجاري تنفيذه على مساحة 700 فدان (سكني – تجاري) بالمنطقة الشاطئية، وجامعة العلمين الدولية للعلوم والتكنولوجيا (العلمين الأهلية).
وفي سياق آخر، أشاد مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن المهندس علاء عبد العزيز بسير خطة العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها بمدينة الشروق، مؤكدا الالتزام بالبرامج الزمنية المعتمدة للانتهاء من المشروعات.
جاء ذلك خلال تفقده مدينة الشروق؛ برفقة رئيس جهاز المدينة المهندس عبدالرءوف الغيطي، ومسئولو الجهاز، حيث استهل جولته بالمرور على محور الشهيد “خالد مغربي”، وعلى عدد من المشروعات الجارية والمتضمنة رفع كفاءة وتطوير منطقتي إسكان الشباب 100م والمنطقة الثامنة عمارات، والموقع الدائم لمشروع “شارع شباب الشروق”.
وقال الغيطي إنه تم إطلاق اسم الشهيد “خالد مغربي” على مشروع المحور الشمالي الجاري تنفيذه؛ وفاءً وعرفاناً وتخليدا لبطولات شهدائنا، ودعما لأسرهم، موضحاً أن المشروع يُعد من أكبر مشروعات الطرق في المرحلة الحالية بالمدينة، ويهدف إلى الربط بين مدخل الإسماعيلية (1) ومدخل (2) موازٍ لمسار القطار الكهربائي.
وأشار إلى أن المحور يبلغ طوله 4 كم، ويجري حالياً تنفيذه على 3 مراحل، ؛ لتحقيق سهولة مرورية مستقبلية تُيسر الانتقال بين قطاعي المدينة الشرقي والغربي، بجانب تقدم معدلات العمل بمختلف مشروعات الطرق، منها رفع كفاءة وتطوير الطرق داخل الأحياء السكنية، مضيفة أنه يتم حالياً تجهيز الموقع الدائم لمشروع “شارع شباب الشروق” بأول محور الشباب، والذي يهدف لتحقيق فرص عمل لأبناء مدينة الشروق.
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق