اخبارمصر

بعد رشوة أحمد سليم.. رئيس الأعلى للإعلام يستبعد موظفي التراخيص والمواقع.. اعرف السبب

قرر الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إعادة هيكلة الموظفين بلجنة التراخيص والمواقع لضمان النزاهة والشفافية خلال الفترة القادمة .

وأكد مكرم خلال لقائه بمحرري المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام اليوم أنه سيقوم باختيار موظفين جدد للجنة التراخيص والمواقع ، وسيتم نقل القدامى لإدارات اخرى وعدم المساس بهم . يأتى هذا القرار بعد القبض على أحمد سليم أمين المجلس الأعلى للإعلام فى قضية رشوة.

علق مكرم محمد أحمد ، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على واقعة الرشوة المتهم بها أمين المجلس السابق قائلًا “علمت أن هناك مشكلة منذ عدة شهور واعتقد أن المشكلة معلومة من أعضاء المجلس ومن الرقابة الإدارية ”

وأضاف مكرم خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده عقب انتهاء الاجتماع المغلق لمناقشة قضية امين المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام، أن هناك قرارات ومخاطبات بالمخالفة لـ احمد سليم وقام بارسال مخاطبات هو من يتحمل مسؤوليتها وحده .

وتابع رئيس المجلس، حققت مع احمد سليم فى مخالفة سابقة وكان التحقيق فى سرية تامة، وكانت المخالفة تخص خطاب ادى إلى حدوث ازمة .

وأكد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ،أن المجلس عقد اجتماعا عاجلا اليوم الأربعاء بشأن ما أثير حول الأمين العام للمجلس و اتهامه فى قضية رشوة ،مضيفا أنه لم يقم أو يكن ابدا للتستر على ما يخالف القانون أو ليحمى فسادا مهما كان مرتكبه و ايا كان موقعه خاصة و أنها احدى المهام الأساسية للمجلس .

وأستكمل رئيس المجلس قائلًا ” ،كنت على يقين بأن كافة أعماله و قراراته تمت وفقا لأليات قانونية محددة ينظمها القانون ولوائح العمل الداخلية ،مؤكدا أن القانون فى هذا الوطن يعلو و يسمو فوق الجميع و أنه يكن كل تقدير للدور الذى تقوم به أجهزة الدولة الرقابية .

وتابع :” ونظرا لطبيعة عمل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام و التى تستلزم أن يكون للمجلس أمينا عاما يتواجد على رأس العمل بشكل يومى يكون مسئولا عن تنفيذ قراراته و الإشراف على شئون العاملين و الشئون المالية و الادارية و عرض تقارير سير العمل به.

و اشار المجلس الى أنه قرر اعفاء أمين عام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الحالى من منصبه و اتخاذ الاجراءات القانونية لتعيين أمينا عاما جديدا للمجلس الأعلى لتنظيم الاعلام بعد أن توافق المجلس على اسمه ومؤهلاته لتولى هذا المنصب خلال الفترة القادمة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى