السلايدرمحافظات

“صحة الغربية” تنظم قافلة طبية مجانية لخدمة الأهالي بمركز زفتى

 نظمت مديرية الصحة بالغربية، تحت رعاية وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، ومحافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، قافلة طبية مجانية إلى قرية “دمنهور الوحش” بمركز زفتى.
وقال وكيل وزارة الصحة الدكتور عبد الناصر حميدة، إن هذه القافلة تأتي ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي “حياة كريمة” لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، بالتعاون مع الجهات التنفيذية بمحافظة الغربية، مؤكدا مواصلة وزارة الصحة لتنظيم القوافل الطبية المجانية ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، لخدمة القرى الأكثر احتياجًا بمراكز المحافظة، والاستفادة القصوى من الكفاءات الطبية في مختلف التخصصات.
بدوره، أوضح مدير إدارة القوافل الدكتور أحمد محسن، أن القافلة أجرت الكشف وقدمت العلاج والأدوية بالمجان لنحو 1650 حالة في العديد من التخصصات، وذلك مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس “كورونا”، والدفع بـ 10 عيادات متنقلة باطنة وأطفال وعظام وجلدية وجراحة ونساء وتنظيم أسرة وأسنان وتحاليل وأشعة ورمد وأنف وأذن وتثقيف صحي.
وأشار إلى وجود صيدلية تصرف العلاج اللازم لجميع المرضى بالمجان، ويتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى استكمال للأبحاث وعلاج إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق