السلايدرمحافظات

بدء الاختبارات الشهرية في مدارس شمال سيناء وسط إجراءات احترازية

بدأت الاختبارات الشهرية في مدارس شمال سيناء عن شهر مارس الجاري اليوم الإثنين لمدة يوم واحد لكل صف دراسي ، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية.
وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة حمزة رضوان- في تصريح اليوم – أن الاختبارات تجرى أواخر كل شهر (مارس وأبريل ومايو) لجميع صفوف النقل من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي في ورقة منفصلة (منهج كامل) تحت إشراف الإدارات التعليمية، ويكون الامتحان فيما درسه الطالب خلال الشهر فقط ويعتبر منتهيا فلا يدرج في امتحانات الشهر التالي.
وأشار إلى أن اختبارات شهر مارس الجاري بدأت للصفين الرابع الابتدائي والأول الإعدادي، بينما تجرى غدا الثلاثاء بالنسبة للصفين الخامس الابتدائي ، والثاني الإعدادي، وتجرى بعد غد الأربعاء بالنسبة للصف السادس الابتدائي.
وأوضح أنه لا توجد امتحانات في نهاية الفصل الدراسي الثاني أو تحتسب أعمال سنة،حيث يكتفى بالامتحان متعدد التخصصات نهاية كل شهر،ويكون امتحان المواد التي لا تضاف للمجموع للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي ورقة منفصلة (منهج كامل).
وأضاف أن امتحان الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية يعقد أوائل شهر يونيو القادم بلجان مراقبة ومؤمنة على مستوى المديرية، وتحتسب الدرجة الحاصل عليها الطالب من 280 درجة فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني فقط ، وبعد اجتيازه لامتحان الفصل الدراسي الأول ، وأنه بشأن المواد الخاصة بالأنشطة فيتولى معلمو الأنشطة بالمدارس تقييم الطلاب بالتزامن مع اختبار شهر مايو تحت إشراف مدير المدرسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق