السلايدرفنون

الصحف السويسرية تبرز حدث “نقل المومياوات” إلى متحف الحضارة المصرية

أبرزت الصحف ووسائل الإعلام السويسرية المختلفة، اليوم السبت، الحدث الكبير الذي تشهده مصر من خلال موكب المومياوات، التي سيتم نقلها مساء اليوم الى متحف الحضارة المصرية.

وأفردت الصحف السويسرية – الصادرة بالفرنسية، ومنها (لو ماتان) و(تربيون دى جنيف) – تفاصيل الموكب وأسماء ملوك وملكات الفراعنة الكبار الذين يشملهم الموكب اليوم.

ونقلت صحيفة (لو ماتان) عن الآثرى المصرى زاهى حواس قوله إن “الموكب وعلى مدى 40 دقيقة مساء اليوم يمثل 40 دقيقة مهمة في حياة مدينة القاهرة”.. مشيرة إلى أن ما لا يقل عن 22 مومياء أبرزهم مومياء الملك رمسيس والملكة حتشبسوت ستكون فى صدارة العرض الكبير، الذى تم الاستعداد له على أعلى مستوى أمني في مصر بشوارع القاهرة، وذلك لمسافة 7 كيلومترات بشوارع القاهرة.

ونوهت الصحف السويسرية بمشاركة مديرة منظمة اليونسكو أودرى ازولاى، مؤكدة أن نقل المومياوات سيكون تتويجا لعمل طويل للحفاظ عليها وعرضها بشكل أفضل.

وعرضت الصحف لتاريخ هذه المومياوات، التي لم تغادر ميدان التحرير منذ بداية القرن الـ20، مبينة أن المومياوات سيتم حملها في عربات مجهزة بآليات لامتصاص الصدمات، وستظهر في توابيت أكثر حداثة من أجل تحكم أفضل في درجة الحرارة والرطوبة مقارنة بالمتحف القديم.

وشددت على أن الحدث الكبير لموكب نقل المومياوات يعد خطوة كبيرة في جهود مصر لاستعادة الزخم السياحي من خلال ترويج الموكب التاريخي للسياحة الثقافية، وذلك في الوقت الذي تستعد القاهرة خلال عدة أشهر لافتتاح المتحف المصرى الكبير بالقرب من أهرامات الجيزة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق