السلايدررياضة

تصنيفات جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي: ليفاندوفسكي يتصدر وصلاح التاسع

ذكر موقع (فوتبول كريتك) البريطاني أن المهاجم البولندي ونجم بايرن ميونخ الألماني روبرت ليفاندوفسكي تصدر قائمة تصنيفات جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي، التي تمنح لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية برصيد 70 نقطة عن 35 هدفا، رغم أنه لم يشارك هذا الأسبوع بسبب الإصابة.

وأوضح الموقع الإلكتروني أنه مع إصابة روبرت ليفاندوفسكي، لم يتمكن مهاجم برشلونة ليونيل ميسي ومهاجم يوفنتوس الإيطالي كريستيانو رونالدو من التسجيل في مباريات نهاية الأسبوع في الدوري، ولم يتمكنا من الاستفادة من إصابة مهاجم بايرن.

وبقي رونالدو في المركز الثاني برصيد 50 نقطة من 25 هدفا، فيما تقدم مواطنه أندريه سيلفا مهاجم آينتراخت فرانكفورت ووصيف ليفاندوفسكي في قائمة ترتيب هدافي الدوري الألماني للمركز الثالث، بعدما سجل هدفا خلال فوز فريقه على ضيفه فولفسبورغ (4-3).

ورفع سيلفا رصيده إلى 46 نقطة من 23 هدفا، وهو نفس رصيد مهاجم برشلونة ميسي، والذي تراجع للمركز الرابع، بعد فشله في التسجيل خلال مباراة الكلاسيكو، التي خسرها الفريق الكتالوني أمام غريمه ريال مدريد (1-2).

وحل في المركز الخامس الثلاثي الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، والنرويجي إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند، والبلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم إنتر ميلان، ويملكون في رصيدهم 42 نقطة من 21 هدفا.

وتراجع مهاجم نادي بودو غليمت النرويجي، كاسبير جونكير، إلى المركز الثامن، برصيد 27 هدفا (40.5 نقطة).

وفي المقابل، استفاد النجم المصري محمد صلاح من تسجيل أحد أهداف فريقه ليفربول أمام أستون فيلا للعودة لصدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد (19 هدفا) متساويا مع مهاجم توتنهام الإنجليزي هاري كين، والفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، والإسباني جيرارد مورينو مهاجم فياريال، والأوروغوياني لويس سواريز مهاجم أتلتيكو مدريد، في المركز التاسع في ترتيب الحذاء الذهبي الأوروبي، برصيد 38 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق