اقتصادالسلايدر

“البترول”: ارتفاع تعاقدات “إنبي” بنسبة 50% في 2020

حققت الشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية (إنبي) نتائج متميزة خلال عام 2020 رغم تحديات جائحة كورونا، حيث استطاعت الوفاء بالتزاماتها وتعاقداتها والجداول الزمنية للمشروعات، ونجحت في تحقيق طفرة في تعاقدات المشروعات بزيادة نسبتها 50% عن عام 2019.

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية – خلال أعمال الجمعية العامة لشركة (إنبي) لاعتماد نتائج أعمال عام 2020 – أن قطاع البترول يمتلك خبرات ومهارات متميزة في مجال تصميم وتنفيذ المشروعات دعمت الاستعانة بشركاته في تنفيذ المشروعات الهامة داخل مصر وخارجها، حيث أن الالتزام بالبرامج الزمنية جعلها محل ثقة الدولة للاستمرار في تقديم الدعم الفني لعدد من مشروعات الدولة وليس فقط مشروعات قطاع البترول.

وأشاد الملا بكفاءة ومهارة العنصر البشري بشركة (إنبي) والتي تعد الذراع الهندسي لقطاع البترول، وبتطور وزيادة نشاط الشركة ونتائجها داخل مصر وخارجها، مشيرا إلى أن القطاع يستثمر في كوادره البشرية ويهتم بتدريبهم وتأهيلهم وصقل مهاراتهم وإعدادهم بهدف استمرار واستدامة النجاحات.

من جانبه، أشار المهندس أشرف بهاء رئيس الشركة إلى مشاركة (إنبي) في عدة مشروعات داخل مصر ومنها مجمع انتاج البنزين عالي الأوكتين بأسيوط، وتوسعات مصفاة (ميدور) ومصفاة (أنوبك) لإنتاج البنزين والسولار وغيرها، بالإضافة إلى مشاركتها في مشروع ضاغط الغاز لحقل سُطح بالإمارات، ومشروع خط غاز شمال الأردن بطول 56 كم، وعدد من المشروعات الكبرى مع شركة أرامكو بالسعودية.

ولفت بهاء إلى أن (إنبي) استطاعت الحفاظ على مكانتها ضمن أفضل عشر شركات مقاولات عامة في مجال البترول والغاز بالشرق الأوسط في تصنيف MEED المتخصص في تحليلات أسواق وشركات ومشروعات المنطقة، وتعد (إنبي) الشركة المصرية الوحيدة من ضمن أفضل 150 شركة عالمية في مجال التصميمات الهندسية حيث حققت المركز 138 وذلك في تصنيف مجلة ENR الأمريكية المتخصصة في تحليلات وأخبار صناعة الإنشاءات عالمياً.

وأوضح أن (إنبي) نجحت في التسجيل في هيئات الكهرباء والمياه بإماراتي (دبي وأبو ظبي) بالإمارات، بالإضافة إلى التسجيل في تصنيف اتحاد المقاولين بالسعودية من خلال التسجيل في برنامج (نيوم)، فضلاً عن زيادة التعاون مع الشركات العالمية لتوطين التكنولوجيا من خلال عدة اتفاقيات مع كبرى الشركات العالمية مثل بكتل وأكسنز وود جروب.

وأكد بهاء اهتمام (إنبي) بتنمية مواردها البشرية والذي تجسد في اشتراك 56 من الكوادر الشابة في برنامج إعداد وتأهيل القيادات الشابة والمتوسطة ضمن برنامج تطوير وتحديث قطاع البترول، بالإضافة إلى المشاركة في برنامج تطوير مهارات العاملين بهيئة الثروة المعدنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى