Uncategorized

منتدي المصريين بالخارج يوصي بعمل فروع خارجية للأزهر لنشر مفهوم الدين الصحيح .. ونواب: خطوة جيدة لردع المتحدثين باسم الإسلام.. ومطالب بإشراف الأزهر على جميع المراكز الدينية

دينية البرلمان تطالب بإشراف الأزهر على كل المراكز الإسلامية فى العالم
نائبة: الإسلام ليس به نقص والعيب فيمن يتحدثون باسمه
نائبة: الأزهر خير منبر لنشر الإسلام الصحيح للعالم أجمع

اختتمت فعاليات المنتدى الأول للمصريين بالخارج “في إجازتك بوطنك.. نشوفك ونسمعك”، بحضورة السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالعديد من التوصيات، على رأسها، بحث إنشاء أكاديمية أو فروع تابعة للأزهر، لنشر مبادئ الإسلام الصحيح وهو أشاد به عدد من أعضاء مجلس النواب، مؤكدين على ان الأزهر هو خير منبر لتصحيح مفهوم الدين الخاطئ، فالدين ليس به نقص، وإنما النقصان ممن يتحدثون باسمه ويسيئون إليه، كما طالبوا بأن تكون هناك سيطرة للأزهر علي المراكز الاسلامية بمختلف دول العالم.

وطالب النائب شكري الجندي، وكيل لجنة الشئون الدينية والأوقاف، بمجلس النواب، بسيطرة الأزهر الشريف، ووزارة الأوقاف، على المراكز الدينية المنتشرة حول العالم، لاسيما لأن مصر رائدة في نشر سماحة الإسلام، وجميع الدول على أتم استعداد لاستقبال العلم والدين من مصر، من ضمنها الدولة التي خرج منها الإسلام.

وأشاد “الجندي” لـ “صدى البلد” بفكرة إنشاء فرع او أكاديمية تابعة للأزهر الشريف لنشرح مبادئ الإسلام الصحيح، مؤكدا على أنها خطوة جيدة نحو تصحيح صورة الإسلام في العالم، بعد أن أساء لها الكثير من المحسوبين والمنتمين إليه.

وأضاف وكيل لجنة الشئون الدينية والأوقاف بالبرلمان، أن الإسلام ليس فيه نقص، فالإسلام كامل بسماحته وفكره، مؤكدا علي أننا في حاجة لتوصيل هذا الفكر الصحيح للعالم أجمع، بالسيطرة على المراكز الإسلامية بالعالم، عن طريق التوثيق بين الأزهر ووزارة الخارجية، بالإضافة إلى استغلال وسائل التواصل الاجتماعي فى نشر سماحة الإسلام للعالم أجمع.

من جانبها، قالت النائبة آمنة نصير، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إنه من الأهمية أن نغير مفهوم خاطئ بثه البعض عن صحيح الدين الإسلامي، إذ أن أي مفهوم سئ أثير عن الإسلام وصورته، إنما هو نقص في مروجه ولا يمثل أي شئ عن الإسلام.

وأضافت “نصير” لـ “صدى البلد” أن إنشاء فروع او أكاديميات تابعة للأزهر بالخارج، لنشر سماحة ومبادئ الدين الإسلامي الصحيح، يعتبر خطوة إيجابية لما سبق ذكره، في إثبات أن النقص يمثل أصحابه ولا يعبر مطلقا عن الدين الإسلامي.

وقالت النائبة أنيسة حسونة، عضو لجنة العلاقات الخارجية، بمجلس النواب، بقولها: إن الأزهر الشريف هو خير منبر للدعوة لسماحة الإسلام، وتصحيح مفهوم الدين.

وأكدت “حسونة” لـ “صدى البلد” أننا في حاجة ماسة إلى إلى تجديد مفهوم الخطاب الديني، وهو أمر لطالما أكد عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، في العديد من خطاباته، وآخرها في مؤتمر الشباب الأخير، بجامعة القاهرة.

وأشارت إلى أن إنشاء فروع أو أكاديمية بالخارج لنشر سماحة الإسلام شئ جيد، في ظل ارتباطها بالأزهر الشريف، مضيفة أن فعالياتها على أرض الواقع هى الفيصل في نجاحها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى