اخبارمصرالسلايدر

مجلة (Q1 )العلمية العالمية تنشر بحثا مصريا عن الكورونا و علاقتها بالتكييف و التهوية

استطاع الدكتور اشرف ميمي احد من علماء مصر الشباب الطموح المتميز أن يجري بحثا مهما حول العلاقة بين انتشار وباء كورونا والتكييف والتهوية.

الجديد أنه تم قبول هذا البحث كبحث مرجعي للنشر ( بمجلة أمريكية دولية مصنفة Q1 عالمياً بمعامل تأثير 5.7) ولاول مرة على مستوى الجامعات المصرية والعربية قام الباحث المصري برصد علاقة معدل انتشار وباء كورونا مع الانظمة المختلفة للتهوية والتكييف في ظل الاغلاق وتنفيذ اجراءات احترازية على مستوى العالم ، مع الختام بتوصيات ارشادية للتوجيه والمساهمة في الحد من انتشار وباء كورونا العالمي.

وقال الدكتور أشرف ميمي مدرس تكنولوجيا التبريد والتكييف بكلية التكنولوجيا والتعليم بجامعة حلوان في تصريح للزميلة الهام عبدالعال رئيس التحرير ان البحث يعد من أهم ابحاثه العلمية و انه تم بالتعاون بينه من جامعة حلوان و الاستاذ الدكتور محمود سالم أحمد استاذ هندسة القوي الميكانيكية بجامعة سوهاج.

قدم الدكتور أشرف الشكر لمركز دعم البحث العلمي بالجامعة على خدماتهم بقيادة الاستاذ الدكتور محمد القصاص استاذ الكبد والجهاز الهضمي بكلية الطب بجامعة حلوان ، و قال انه وجد منهم الدعم الكامل والتوجيه والتدقيق اللغوي خلال مراحل البحث و أكد العالم الشاب أنه يتمنى أن يتقبل الله هذا العمل خالصا لوجهه الكريم وأن ينعكس بالفائدة والايجاب على وطنه و على المجتمع العالمي للحد من هذا الوباء (فيروس كورونا). داعيا الله أن يوفقه لما يحب ويرضى.
و لمن يريد الاستفادة وقراءة البحث كاملاً مرفق اللينك…
https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC8146370/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق