منوعات

السعودية تستضيف أول أسبوع للموضة في تاريخها.. مارس المقبل

تستعد المملكة العربية السعودية لاستضافة أول أسبوع عربي للأزياء في الشهر المقبل، كجزء من دفعة لدعم المصممين السعوديين الطموحين ودفع عجلة النمو في هذا القطاع.

وأعلنت الأميرة نورا، بنت الملك فيصل، الرئيسة الفخرية لمجلس الأزياء العربى، عن ​​هذه الأنباء لمجموعة صغيرة من المطلعين على الصناعة والصحفيين فى لندن صباح أمس، الاثنين.

وقالت نورا، في تصريح لها خلال تواجدها بالهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، إن “المجتمع الفني في المملكة العربية السعودية يتزايد في حجمه وثقته لعدد من السنين، وتعتقد الهيئة العامة للترفيه أن مثل هذا الحدث سيسمح بمنصة مناسبة لعرض المواهب الفنية كوسيلة لمجموعة شاملة من خيارات الترفيه في المملكة العربية السعودية”، وذلك بحسب ما نشرته صحيفة “عرب نيوز” الخليجية.

وأوضحت الأميرة في بيان لها: “إن الهيئة العامة للترفيه تفخر بدعم حدث يسعى إلى الجمع بين الناس في التقدير المتبادل لقوة الموضة والفن”.

فيما أفادت الصحيفة بأن المعرض الذي ينظمه مجلس الأزياء العربي سيعقد في الفترة من 26 إلى 31 مارس في مركز أبيكس بالرياض.

وقالت الأميرة نورا لصحيفة “عرب نيوز” إن الحدث سيكون مفتوحا أمام المصممين من جميع أنحاء العالم، لافتة إلى أن “هذا الحدث هو مجرد بداية”.

فيما قالت ليلى عيسى أبو زيد، المديرة الوطنية للمملكة العربية السعودية في مجلس الأزياء العربي: “من خلال إطلاق أول أسبوع عربي للأزياء في الرياض، فإننا نهدف إلى أكثر من تنظيم حدث على مستوى عالمي، ونعتقد أن تعزيز قطاع الأزياء سيدعم قطاعات الاقتصاد الأخرى مثل السياحة والضيافة والسفر والتجارة، قطاع الأزياء لدينا هو من بين الأسرع نموا في العالم”.

وأعربت مصممة الأزياء السعودية أروى البناوي، العارضة العادية في أسبوع الموضة في باريس، عن شغفها باليوم الذي يمكن أن تعرض تصاميمها لجمهور دولي في بلدها.

وقالت المصممة السعودية إن “المملكة العربية السعودية أصبحت أكثر وأكثر تطورا، وأنا أرى الكثير من المصممين السعوديين يتبعون أحلامهم، وهذا الوقت خاص جدا لتمكين المرأة وأيضا للعالم لرؤية المواهب الإبداعية الجميلة في بلادنا”، لافتة إلى أنها لا تستطيع الانتظار للمشاركة في أول عرض أزياء في الرياض، أنها متحمس حقا لأن هذا يحدث أخيرا في بلدها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى