اخبارمصرالسلايدر

الصحة: استقبال لقاح جونسون آند جونسون بمراكز تطعيم المسافرين إلى الخارج

انتهت هيئة الدواء المصرية من تحليل شحنة لقاح جونسون آند جونسون، المضاد لفيروس كورونا المستجد، والتي استقبلتها مصر يوم 4 سبتمبر الجاري، وعددها 525 ألفا و600 جرعة.

 

وأوضحت وزارة الصحة، أن مكاتب المسافرين الخاصة بتطعيم المسافرين للخارج، واستخراج شهادات السفر، تستقبل جرعات لقاح جونسون آند جونسون؛ لتلقيح المسافرين، لانه جرعة واحدة، ولا يحتاج لجرعات معززة.

 

وأشارت الوزارة، إلى أنه سيتم تطعيم المواطنين الحاصلين على جرعتين من لقاح سينوفاك أو سينوفارم والمسافرين إلى دول غير معتمدة هذه اللقاحات، بجرعة من لقاح جونسون، للفئات المخصصة للسفر.

 

الصحة: استقبال لقاح جونسون آند جونسون بمراكز تطعيم المسافرين الي الخارج

 

وحددت الوزارة شروط التطعيم لأغراض السفر بأن يكون المسافر لأغراض العمل أو العلاج أو التعليم، أما بالنسبة للمسافرين للسياحة فلا يتم تطعيمهم بلقاح جونسون آند جونسون، بل يمكنهم تلقي لقاح استرازنيكا أو سينوفاك المتوفرين في مراكز اللقاحات.

 

وبالنسبة للمسافرين لأغراض التعليم والمنح والبعثات الدراسية بالخارج، خصصت الوزارة لهم مركز تطعيم بمقر البعثات للخارج في وزارة التعليم العالي بحي السفارات في مدينة نصر.

 

كما سمحت الوزارة للأطفال الأقل من 18 عاما بالتطعيم للسفر لأغراض الدراسة أو العلاج، حيث إن هناك بعض الدول التي تشترط تطعيم الأطفال فوق 12 عاما بلقاح فيروس كورونا المستجد.

 

ويتم تطعيم المتقدمين للتطعيم لغرض السفر بعد التسجيل علي الموقع الإلكتروني للقاحات www.egcovac.mohp.gov.eg، حيث تصل رسالة التطعيم خلال 72 ساعة من وقت التسجيل، مع ضرورة إحضار ما يثبت السفر لأغراض العمل أو العلاج أو الدراسة، وتقديم هذه المستندات في مراكز تلقي اللقاح.

و أعلنت وزارة الصحة والسكان،امس السبت، عن خروج 750 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 246075 حتى اليوم.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 458 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 13 حالة جديدة.

 

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27  مايو 2، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 292476 من ضمنهم 246075 حالة تم شفاؤها، و 16860 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين: 
نسخة اندرويد
‏https://bit.ly/2MHG97L
نسخة ايفون
‏https://apple.co/3gURgYJل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى