فنون

أشرف عبد الغفور: فقدت لذة التمثيل آخر 6 سنوات وسعيد بعودة الدراما التاريخية

قال الفنان أشرف عبد الغفور، إنه كان ممتنع عن الظهور الإعلامي طوال السنوات السابقة معللا ذلك : أحس أننا أصبحنا كلامنا بلا مردود فحجزت كرسي فى الصالة وقعدت اتفرج.

وأضاف عبد الغفور خلال لقاءه مع الاعلامى دكتور عمرو الليثى ببرنامجه “واحد من الناس” على شاشة الحياة ، انني فقدت لذة التمثيل في آخر ست سنوات ، وحاولت أحافظ علي تاريخي ومعتقداتي وعلي الجانب الآخر كيفية مسايرة العصر ولكني ألتزم بان الفن رسالة حتى لو تأثرت ماديا بغيابي عن الشاشة.

وتابع أن علاقته باللغة العربية مثل علاقة الطالب باللغة العربية فى الثانوية العامة، وأن علاقته الحقيقية بها جاءت بعد دراسته التمثيل، واحترافه العمل بالإذاعة، والفضل يرجع للراحل محمد الطوخى ، وكان ينتج فى استوديو القاهرة الخاص ، و كنت بجتهد و اشتري كتب وادرس علشان اشتغل، وأنا من عشاق اللغة العربية.

وأشار عبد الغفور إلي أنه قدم ما يقرب من ١٠٠ عمل تاريخي وديني، و هذا ليس وليد الصدفة ، والمجهود اللى بيقدم فى هذا النوع من الدراما بياخد مجهود مضاعف.

وقال: أنا اعتز جداً بمسلسل عمر بن عبد العزيز ، وقدمت دور الوليد بن عبد الملك بن مروان ، و دور موسي الهادى فى مسلسل هارون الرشيد ، و أيضا مسلسل الإمام الليث بن سعد ، و مسلسل الإمام البخارى وهذا المسلسل اللى يشاهده ممكن يغنيه عن قراءة صحيح البخارى و فيه مجهود شاق ، و سلسلة محمد رسول الله مع المخرج العظيم احمد توفيق .

و عن رأيه فى مسلسل الإمام الشافعي، أكد أنه لم يشاهده وأصر على ذلك حتى يتفرغ لمشاهدته جيدا بعد رمضان ، لكن هى بداية جيدة لعودة الدراما التاريخية فى هذا العصر، و أسرع وسيلة للدخول للقلب والعقل هي الدراما.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى