اقتصادالسلايدر

البنك المركزي: صادرات مصر تسجل 6.634 مليار دولار في الربع المالي الثاني

انخفض حجم الصادرات المصرية خلال الربع الثاني من العام المالي الماضي إلى 6.643 مليار دولار؛ بعد أن كانت 7.13 مليار دولار في نفس الفترة من العام السابق له.

وكشف تقرير صادر عن البنك المركزي المصري عن تسجيل صادرات مصر لدول الاتحاد الأوروبي إلي 1.831 مليار دولار في الربع الثاني من العام الماضي مقابل 2.2 مليار دولار في نفس المدة من العام المالي السابق له.

وتبلغ صادرات مصر لدول أوروبا الأخرى نحو 727.5 مليون دولار، مقابل نصف مليار دولار في الربع الثاني من العام المالي قبل الماضي.

وبلغت صادرات مصر لدول روسيا الاتحادية ودول الكومنولث نحو 46.9 مليون دولار في الربع الثاني من العام المالي الماضي، ومقارنة بـ50.1 مليون دولار خلال نفس الفترة المناظرة من العام المالي قبل السابق.

وسجل إجمالي الصادرات المصرية للولايات المتحدة الأمريكية نحو 571.5 مليون دولار في الفترة من سبتمبر حتي ديسمبر من العام المالي الماضي مقابل 636.6 مليون دولار في نفس الفترة من العام المالي قبل السابق.

وبلغت صادرات مصر للدول العربية نحو 1.732 مليار دولار في الربع الثاني من العام المالي الماضي مقابل 1.72 مليار دولار بنفس الفترة المناظرة من العام المالي قبل الماضي.

ووصلت صادرات مصر للدول الآسيوية غير العربية في الربع الثاني من العام المالي الماضي إلي 964.7 مليون دولار بعد ان كانت 941.1 مليون دولار بنفس الفترة المناظرة من العام المالي الماضي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى