منوعات

رحلة إلى حطام السفينة تيتانيك.. والسعر مفاجأة

مازالت السفينة تيتانيك التى تعرضت للغرق فى المحيط الأطلنطى خلال القرن الماضي حديث العالم حتى الوقت الراهن وهو ما دفع إحدى الشركات الأمريكية لإطلاق رحلات إلى قاع المحيط الأطلسي لمشاهدة حطام السفينة الغارقة مع بداية العام القادم 2019.

وتقوم الشركة بإعداد غواصة لنقل السائحين والهبوط بهم تحت الماء بعمق 14 ألف قدم، أي 4 كيلومترا، بحسب ما نشرت صحيفة “مترو”البريطانية.

وتصل تكلفة الرحلة الشيقة 105 ألف دولار، أى حوالى 1.9 مليون جنيه مصرى الأمر الذي يرى البعض أنها باهظة الثمن، وبالتالى سعر الرحلة لن يناسب سوى الفئة التي حجزت تذكرة الدرجة الأولى على رحلة “تيتانيك” حين غرقها، الذي كان يبلغ 4350 دولار آنذاك.

ويمتد زمن الرحلة حوالي 7 ساعات حتى الوصول إلى أعماق المحيط الأطلسي، وقد أجرت الشركة تجارب في أعماق البحر قبالة سواحل جزر البهاما، على رحلة الغوص إلى حطام “تيتانيك”.

الجدير بالذكر أن سفينة “تيتانك” انطلقت في رحلتها في 10 إبريل 1912، متجهة من ساوثهامبتون الإنجليزية إلى نيويورك عبر المحيط الأطلسي.

وغرقت بعد 4 أيام بعد اصطدمت بجبل جليدي قبل منتصف الليل وغرقت بالكامل بعد ساعتين و40 دقيقة من لحظة الاصطدام، وكان على متنها 2223 شخصا، نجا منهم 706.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى