فنونمنوعات

تعرف على حقيقة إعلان” أنت عانس” المثير للغضب على مواقع التواصل الإجتماعي.. فيديو

قال أحمد عليمي مسئول حملة “إنتى عانس” أن الهدف الحقيقي من الحملة هو تنبيه الناس إلى ضرورة الكف عن استخدام الأمثال الشعبية والكلمات الجارحة التي تسيء للمرأة، لافتا إلى أن الهدف من الحملة هو دعم المرأة من الامثال المصرية.

وأضاف”العليمي” فى مداخلة هاتفية لبرنامج “السفيرة عزيزة”، المذاع عبر فضائية ” dmc”، اليوم أن لدينا عادات وتقاليد تقلل من المرأة في المجتمع المصري، مشيرًا إلى أن هدف الحملة هو توضيح أهمية المرأة في المجتمع.

وشدد مسئول حملة “إنتى عانس”، على أن اختيار الصورة والشعار جاء من أجل توضيح العادات والتقاليد غير المقبولة في المجتمع لمقاومتها، مؤكدا أن الحملة الدعائية لا تحمل هذا الاسم، لافتًا إلى أن هناك العديد من العادات والتقاليد في المجتمع، منها أمثال “اكسر للبنت ضلع يطلعلها 4″، و”إنتي عانس”، و”ضل راجل ولا ضل حيطة” وغيره، وهو ما استخدمته الحملة.

كانت حملة إعلانية جديدة أطلقتها إحدى الشركات الشهيرة في مصر مؤخرا، قد أثارت جدلًا واسعًا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة الفتيات والسيدات اللاتي اعتبرن فكرتها “إهانة” لتاء التأنيث وتداول نشطاء فيسبوك صورة لإحدى اللوحات الإعلانية، الخاصة بالحملة والتي علقتها الشركة أعلى جسور وسط القاهرة، للترويج لمنتجها تحت عنوان “أنتي عانس (لم تتزوجي)”، موجهين اتهامات لأصحاب الفكرة باعتبارها “إساءة” واضحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق