محافظات

أمطار خفيفة شرق الإسكندرية وشمس ساطعة على باقي الأنحاء

شهدت محافظة الإسكندرية، صباح اليوم الجمعة، سقوط أمطار خفيفة للغاية على بعض الانحاء شرق المحافظة، وسط جو معتم وغيوم، وخاصة في منطقة المنتزة.

وكانت توقعات هيئة الأرصاد الجوية أعلنت سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الغربية (السلوم، مطروح، العلمين)، وقد تمتد إلى الإسكندرية على فترات متقطعة بنسبة 30% تقريبًا.

وفي دقائق سطعت أشعة الشمس، وتحول الجو المعتم في منطقة ميامي إلى شمس ساطعة، واختفت الامطار التي سقطت من الشوارع.

وقد كلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية رؤساء الأحياء والمختصين بضرورة الإهتمام بأعمال الصيانة الشاملة لخطوط الصرف وشنايش الأمطار  للتأكد من صلاحيتها وقدرتها علي استيعاب مياه الأمطار ، وكذلك رفع درجة الاستعداد لاستقبال موسم الأمطار  .

في هذا الصدد، شهد حي المنتزه أول  برئاسة المهندسة جيهان مسعود بالتنسيق مع شركة الصرف الصحى محاكاة لتلافى أى انسدادات أو تراكمات لمياه الأمطار بشارع مصطفى كامل بعد أعمال التطوير، وعدد من الشوارع في نطاق الحي وذلك استعدادا لإستقبال فصل الشتاء .

كما تم إجراء تجربة محاكاه في الأنفاق التابعه للحي وهي نفق محمد نجيب، ونفق سيدي بشر لاختبار مدي جاهزية هذه الأنفاق وقدرتها الاستيعابية لتحمل موسم الامطار، والعمل على رفع كفاءتها لاستقبال فصل الشتاء وتلافى تراكم الأمطار .

هذا وقد شدد اللواء الشريف علي رؤساء الأحياء والمختصين بضرورة إجراء محاكاة في نطاق كل حي وخاصة الأماكن الساخنة التي تتراكم فيها الأمطار للتأكد من درجة الاستعداد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى