منوعات

تفاديا لحر الصيف.. ننشر أسعار التكييفات والمبردات الصحراوية

أصبحت تكييفات الهواء من الضروريات الحياتية في هذه الفترة، خاصة مع موجة الحر الشديدة التى تتعرض لها مصر خلال هذه الفترة، والتى ينتظر أن تزداد خلال الأشهر المقبلة.

وهناك عدة أنواع لتكييفات الهواء، وتنقسم إلى بارد وساخن، وبارد فقط، كما انتشرت في الفترة الأخيرة المبردات الصحراوية.

عدسة “صدى البلد” رصدت أنواع وأسعار المكيفات والمبردات الصحراوية والفرق بينها.

في البداية، يقول تامر محسن، تاجر تكييفات، إنه يوجد فرق كبير بين المبرد الصحراوي والتكييف، حيث إن المبرد الصحراوي غير صحي ولا يجب تركيبه في المنازل لأنه يحتاج إلى مساحات واسعة خلفه، لأنه يعتمد في تبريده على المياه، لذلك لا يصلح للاستخدام في المنازل بسبب أنه يسبب بعض الأمراض ولكن التكييفات تكون صحية لأنها تعتمد على الفريون في التبريد وهو آمن على صحة الإنسان.

وقال محمد منصور، أحد تجار التكييفات، إنه توجد أنواع كثيرة من التكييفات مثل “إل جي” و”كاريير” و”شارب” و”يونيون اير” و”فريش”، مشيرا إلى أن يتم احتساب قدرة التكييف على حسب المساحةز
وأوضح أن التكييف الـ1 حصان يستخدم لتبريد مساحة 8 أمتار مربعة، و1.25 حصان لمساحة 10 أمتار مربعة، و1,5 حصان لمساحة 12 مترا مربعا، و2 حصان لمساحة 16 مترا مربعا، و2.5 حصان لمساحة 20 مترا مربعا، و3 حصان لمساحة 23 مترا مربعا.

فيما قال محمد عصام، أحد تجار التكييفات، إن أسعار المبردات الصحراوية تبدأ من ١٥٠٠ جنيه حتى ١٧٠٠ جنيها وتختلف أسعارها على حسب السعة اللترية، موضحا أنه توجد أنواع أفضل قد تصل أسعارها إلى ٣٠٠٠ جنيه، وهي تعتمد في تبريدها على توصيلها بصنبور المياه بصفة مستمرة.

وأضاف أن التكييفات تختلف أسعارها باختلاف أنواعها وقدراتها على التبريد، موضحا أن أسعار التكييفات تبدأ من ٥٥٠٠ جنيه لقدرة الـ ١.٥ حصان ماركة “يونيون اير”، و”شارب” الـ١.٥ حصان بـ ٧٥٠٠ جنيه، و”كاريير” الـ١.٥ حصان بـ٧٠٠٠ جنيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى