محافظات

محافظ قنا يتفقد مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بدشنا

أجرى اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، جولة تفقدية لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بمدينة دشنا، رافقه خلالها المهندس عبده صالح رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بقنا وعدد من القيادات التنفيذية.

بدأ الهجان، جولته بتفقد مشروع توسعة محطة مياه دشنا والذى يساهم فى رفع قدرة المحطة من 400 لتر/ ثانية إلى 800 لتر/ ثانية بتكلفة مالية تصل الى 120 مليون جنيه، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء الخزان الأرضى واحواض التجفيف وعددها 14 حوض، فيما يجرى إنشاء مبنى المرشحات والمروقات بنسبة تنفيذ وصلت إلى 50%.

وشدد الهجان، على ضرورة تكثيف العمالة ومضاعفة ورديات العمل للانتهاء من تنفيذ المحطة قبل فصل الصيف نظرا لزيادة استهلاك كميات المياه خلال هذه الفترة، مؤكدًا أن المحطة ستساهم بشكل كبير فى حل مشكلة ضعف المياه فى عدد من القرى التابعة للمدينة، ومن جانبهم وعد مسئولو الشركة المنفذة للمحطة بأنه سيتم الإنتهاء من الأعمال الإنشائية بها مع نهاية شهر أبريل المقبل.

وتابع الهجان، جولته بتفقد مشروع الصرف الصحى بمحطة رفع أبو مناع غرب بقدرة 20 ألف متر مكعب / يوم و أبو مناع شرق بقدرة 6 الآف متر مكعب / يوم، موضحًا أنه تم الإنتهاء من كلتا المحطتين ومد خطى الطرد وشبكات الإنحدار وربطهما بمحطة المعالجة الرئيسية بإستثناء مسافة 80 مترا من شبكة انحدار محطة رفع ابومناع غرب جار الانتهاء منها.

ووجه المسئولون بضرورة تحديد مواقع مناسبة لإقامة محطات رفع بعدد 12 قرية فرعية ضمن استكمال مشروع الصرف الصحى بمدينة دشنا والقرى التابعة لها.

كما تفقد محافظ قنا، مشروع توسعات محطة معالجة الصرف الصحى بدشنا “المرحلة الثانية” والتى تصل طاقتها الاستيعابية إلى 22 ألف متر مكعب / يوم بتكلفة مالية حوالى 160 مليون جنيه، موضحًا أن المشروع يتكون من 4 أحواض لاهوائى و4 أحواض ترددى و16 حوض انضاج وحوض حمأه تم الانتهاء من صب الأرضيات الخاصة بجميع الأحواض بنسبة تنفيذ وصلت إلى 85% من إجمالى الأعمال الخرسانية للمشروع ومن المقرر الإنتهاء من تنفيذها خلال شهر مايو المقبل، لافتًا إلى أن المرحلة الأولى من المحطة تم تسليمها فى ديسمبر عام 2015 وتعمل حاليا بطاقة استيعابية 11 ألفا و500 متر مكعب/ يوم لتصل بذلك الطاقة الإجمالية للمحطة بعد الإنتهاء من تنفيذ المرحلة الثانية إلى حوالى 34 الف متر مكعب/ يوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى