محافظات

وصول 260 ألف طن بضائع إلى ميناء الإسكندرية

قال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية أن الميناء يشهد نشاطًا اليوم الاثنين في حركة السفن والشاحنات واستقبال السلع الاستراتيجية، 9يث استقبل 260 ألف طن بضائع خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وأشار “الغندور”، إلى أنه يجري تفريغ شحنة قمح تزن 63 ألف طن من علي متن السفينة “وادي اليرموك” قادمة من روسيا ، ويجري تفريغ شحنة ذرة تزن 58 ألف طن قادمة من الأرجنتين علي متن السفينة ” ليفانتس”، ويجري تفريغ شحنة فول صويا تزن 120 ألف طن قادمة من أوكرانيا علي متن السفينتين “بانزاون” ، و “الايفهيريا” ،وشحنة جازولين تزن 30 ألف طن قادمة من النرويج علي متن السفينة “لاكي سايلور” .

وأضاف الغندور أن النظام الإلكتروني بالميناء سجل دخول وخروج 10 آلاف شاحنة عامة ، وبلغ مخزون الغلال بالميناء مليون واثنين وخمسين ألف طن منهم 330 ألف طن قمح .

وقال اللواء بحري مدحت عطية، رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء، أن إجمالي السفن المتواجدة بالميناء 117 سفينة وغادرت الميناء 12 سفينة ، ووصلت 15 سفينة وتراكي على الأرصفة 36 سفينة ، وتواجد بالمخطاف الخارجي 21 سفينة ، والداخلي 19 سفينة .

من جانبه وجه اللواء عطية، رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء، بالتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل دخول وخروج هذه الشحنات من وإلى الميناء بيسر وأمان والتأكد من صلاحية السلع ومطابقتها للمواصفات قبل خروجها من الميناء .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى