اقتصاد

البترول: نهدف لتحقيق 100 مليار دولار تصدير وزيادة البحث والتنقيب

أكد وزير البترول المهندس طارق الملا، أنه استطعنا خلال السنوات الماضية أن نوفر ونحقق تقدماً فى مجال الغاز الطبيعى مما انعكس على استقرار التيار الكهربائى والصناعة،  لافتاً إلى أن هذا الإنتاج تم بفضل توجيهات القيادة السياسية والاستيراتيجية والمتابعة المستمرة .

حيث استطعنا تحقيق انتاج جيد لمشروعات الغاز الطبيعى ووصلنا للاكتفاء الذاتى لاحتياجاتنا من الغاز الطبيعى فى 2018 فى المنازل والصناعة والكهرباء وبعد ذلك استأنفنا التصدير.

 

وأضاف وزير البترول، استطعنا بموجب تلك الإنجازات أن نلفت الأنظار الينا وبادرنا للحديث عن انشاء منتدى الغاز لشرق المتوسط ومقره فى القاهرة وانضمت اليه 7 دول، كما انضمت الينا مؤخراً فرنسا كعضوة والولايات المتحدة الأمريكية كمراقب.

 

وتابع استطعنا أن نؤكد أنه فى ظل تلك التغيرات الاقتصادية العالمية اننا نستطيع أن  نستفيد من الموارد ونعظم من الغاز ولدينا ربط لخطوط الغاز مع دول الجوار، كما نصدر الغاز للأردن وسنعمل على تصديره للبنان فى الفترة المقبلة، كما نهدف لكى نكون مركز اقليمى لتجارة الغاز فى القارة الافريقية.

وأشار وزير البترول إلى أننا  نهدف لنلفت الأنظار لمصر وتعظيم الصناعة الوطنية من خلال توفير الطاقة خاصة وان الغاز يستخدم كمدخل رئيسي فى العديد من الصناعات مثل الأسمدة وصناعة البتروكيماويات، كما نهدف لتحقيق  100 مليار دولار تصدير، ونعمل على المزيد من أعمال البحث والاكتشاف لدعم الاقتصاد القومى. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى