عربى ودولى

وثائق مسربة تكشف اقتراب الهجوم الروسي على أوروبا.. وتحذيرات من دمار ألمانيا

قالت صحيفة “الصن” البريطانية، إن الهجوم الروسي على أوروبا يبدو أكثر احتمالا من أي وقت مضى ويمكن محو ألمانيا من الخريطة في أي لحظة، كما حذرت وثائق سرية مسربة.

وحث كبار القادة العسكريين في ألمانيا البلاد على إعداد نفسها لحرب وشيكة مع روسيا، وسط مخاوف من تصاعد الحرب في أوكرانيا إلى صراع عالمي مع حلف شمال الأطلسي.

وفي وثائق سرية تم تسريبها إلى مجلة “دير شبيجل” الألمانية، أمر أحد كبار الجنرالات في البلاد إبرهارد زورن جيش البلاد بوضع نفسه على قدم وساق في مواجهة التهديدات “الوجودية”.

ودعا الجنرال زورن، في ورقة السياسة العامة المكونة من 68 صفحة والتي صدرت في أواخر سبتمبر بعنوان “المبادئ التوجيهية التشغيلية للقوات المسلحة” إلى الإصلاح الكامل للجيش الألماني، وإعداد نفسه للحرب.

وكتب: “الهجمات على ألمانيا يمكن أن تحدث دون سابق إنذار وبأضرار كبيرة، وربما حتى وجودية”.

ويبلغ عدد أفراد القوات المسلحة الألمانية، المعروفة باسم الجيش الألماني، 183,638 فردا نشطا اعتبارا من فبراير من هذا العام، و949,000 فرد احتياطي.

ويقارن ذلك بالجيش الروسي، الذي يقال إنه يضم حوالي مليون جندي نشط وما يصل إلى مليوني فرد احتياطي.

على الرغم من أن الجيش الألماني الحديث قد شارك في صراعات أجنبية مثل أفغانستان، إلا أن زورن يدعو الجيش الألماني إلى إعداد نفسه لحرب قسرية على أراضيه.

وحذر من أن حربا في دولة عضو في حلف شمال الأطلسي في أوروبا الشرقية “أصبحت أكثر احتمالا مرة أخرى”، ودعا ألمانيا إلى لعب دور قيادي في الدفاع عن القارة، وإنشاء قوات مسلحة أكثر قوة.

وبدلا من تصغير الوحدات الصغيرة والمتخصصة في مهام في الخارج، طالب بوحدات كبيرة جاهزة في بعض الأحيان للقتال من أجل حلف شمال الأطلسي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى