اقتصاد

التموين: إضافة المواليد أول يناير لهذه الفئات

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، عن بدء سريان العمل بقاعدة البيانات الجديدة للمستفيدين من منظومة الدعم أول يناير المقبل.. مشيرا إلى أن قاعدة البيانات الجديدة والتي نفذتها وزارة الإنتاج الحربي ستحل مشكلات التعديل على البطاقات واستخراج بدل الفاقد والتالف.

وأوضح الوزير أنه سيتم فتح إضافة المواليد لفئات معينة بالتزامن مع سريان قاعدة البيانات الجديدة وهي الفئات الأكثر احتياجا أو أصحاب المعاشات الأقل من 1400 جنيه وأصحاب الدخول أقل من 1500 جنيه.

وأضاف أن إضافة المواليد لباقي المستفيدين مؤجل لحين دراسة القرار في مجلس الوزراء والخروج بضوابط تحدد آلية إضافة المواليد إلى بطاقات المستفيدين من منظومة التموين.. مشيرا إلى استهداف الفئات الأكثر احتياجا ومحدودي الدخل بالرعاية في إطار أولويات الحكومة لتكوين مظلة حماية اجتماعية لهذه الفئات.

وأوضح الوزير، أن قاعدة البيانات الجديدة تتضمن جميع المستفيدين من منظومة التموين كما أنها تربط جميع مكاتب ومديريات التموين في نظام إلكتروني واحد، بما يحقق سرعة إجراء أي تعديل على البطاقات أو استخراج بدل التالف أو الفاقد للبطاقات في المنظومة الجديدة.

وأكد الوزير سريان منطومة التموين الجديدة خلال شهر يناير المقبل بالتزامن مع تفعيل قاعدة البيانات الجديدة بعد الانتهاء من تحديث وتنقية البيانات وحذف المتوفين والمسافرين والبطاقات الوهمية التي أهدرت على الدولة ملايين من أموال دعم المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى