رياضة

خبير لوائح: عزل أحمد أحمد بعد إحالته إلى لجنة القيم بـ FIFA في هذه الحالة

علق الدكتور محمد فضل خبير اللوائح الرياضية على مثول أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” أمام الشرطة الفرنسية اليوم الخميس.

قال فضل الله فى تصريحات خاصة لـ “صدى البلد”: قرار توقيف احمد احمد بمثابة إجراء قانوني يتم فى أوروبا فى حال وجود بلاغات وتهم بالفساد وعادة يغادر الموقوف بعد انتهاء التحقيقات.

وأضاف أن الأمر مع رئيس كاف سيتم رفعه بعد ذلك إلى لجنة القيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” لاتخاذ القرار المناسب فيما تم توقيفه لافتا إلى أن هذا الإجراء تم اتخاذه مع السويسرى جوزيف بلاتر رئيس الفيفا السابق والفرنسي ميشيل بلاتينى رئيس الاتحاد الأوروبي “اليويفا” السابق قبل أن يتم عزلهم من مناصبهم بقرار رسمي من لجنة القيم فى الاتحاد الدولى.

يذكر أن مجلة “جون أفريك” الفرنسية ذكرت أن السلطات الفرنسية ألقت القبض على رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أحمد أحمد، في العاصمة باريس صباح اليوم، الخميس.

وأوضحت المجلة أن السلطات الفرنسية ألقت القبض على أحمد أحمد لتورطه في قضايا فساد تتعلق بالفسخ أحادي الجانب لعقد مع شركة “بوما” الألمانية لصناعة الملابس والأدوات الرياضية، من أجل توقيع عقد مع شركة “تكنيكال ستيل” الفرنسية.

وأضافت أن أحمد أحمد متهم بمحاباة شركة فرنسية وانحاز لها على حساب الشركة الألمانية، الأمر الذي رتب على الاتحاد الأفريقي كلفة إضافية بقيمة 800 ألف دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى