عربى ودولى

«ترامب» يجري اتصالا هاتفيا بالرئيس السيسي وعاهل الأردن في أقل من 24 ساعة

أجرى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب اتصالا هاتفيا بالرئيس عبد الفتاح السيسى والعاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى خلال أقل من 24 ساعة حيث تم خلال الاتصالين استعراض المساعي الرامية للتوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تمر بها المنطقة.

وكان الرئيس السيسى تلقى مساء أمس اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي أكد خلاله قوة العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين مصر والولايات المتحدة وحرصه على مواصلة تطوير الشراكة بين البلدين في كافة المجالات.

وأعرب الرئيس ترامب عن تطلعه للقاء الرئيس خلال القمة العربية الإسلامية الأمريكية المقرر عقدها في الرياض يوم 21 مايو الجاري، مشيرًا إلى أن دور مصر المحوري في منطقة الشرق الأوسط ومثمنًا جهودها في مكافحة الإرهاب ودعم الاستقرار في المنطقة.

وأكد الرئيس ترامب خلال الاتصال اعتزامه زيارة القاهرة في أقرب فرصة، مشيرًا إلى أهمية استمرار التنسيق والتشاور المكثف بين البلدين حول كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب الرئيس السيسى عن حرص مصر على مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة ودفعها نحو آفاق أرحب.

وأكد الرئيس تطلعه للقاء الرئيس ترامب خلال القمة العربية الإسلامية الأمريكية في الرياض معربًا عن ترحيبه بزيارة الرئيس ترامب للقاهرة في أقرب فرصة لمواصلة التباحث حول سبل استعادة الاستقرار والتصدي للإرهاب في منطقة الشرق الأوسط.

من ناحية أخرى بحث الملك عبدالله الثاني ملك الأردن خلال اتصال هاتفي اليوم الثلاثاء مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين وما تشهده منطقة الشرق الأوسط من تطورات.

واستعرض الرئيس الأمريكى وملك الأردن وفقا لوكالة الأنباء الأردنية بترا المساعي الرامية للتوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تمر بها المنطقة، إضافة إلى جهود محاربة الإرهاب ضمن استراتيجية شمولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى