فنون

7 معلومات لا تعرفها عن الراحل عادل أمين

توفي اليوم الفنان القدير عادل أمين، بأحد المستشفيات الخاصة، بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز الـ 83 عاما. ومن المنتظر أن يتم تشييع الجثمان اليوم من الإسكندرية.

مجموعة من المعلومات عن الفنان الراحل.

1 – ممثل مصرى من مواليد مدينة الاسكندرية 20 اكتوبر 1935 . وبدأ التمثيل في عمر الثامنة بمدينة الإسكندرية من خلال المدرسة، وفي المرحلة الثانوية اشترك في أوبريت غنائي لحفلة المايسترو “حسين جين”، بمدرسة “رأس التين” التي تخرج منها .

2 – التحق بكلية الحقوق وكوّن من الفنان محمود عبد العزيز من كلية الزراعة فرقة مسرحية قدمت عددا من الأعمال مثل “الفضيحة، زوج في المصيدة”، ثم عمل بإذاعة الإسكندرية، وكان في نفس الوقت قد افتتح مكتبا للمحاماة.

3 – شاهده المخرج “فخر الدين صلاح”، والذي طلب حضوره إلى القاهرة، وغلق مكتب المحاماة في الإسكندرية، فذهب إليه وعمل كمساعد مخرج في عدد من المسلسلات.

4 – كانت بداية عادل أمين في أواخر فترة السبعينيات من القرن الماضي، قدم شخصية “صبي قهوجي” كأول دور له في التليفزيون ثم شارك فى عدة مسلسلات منها “طيور الصيف” و”المشربية.

5 – ثم اشتهر بادواره المميزة من خلال مسلسل “رأفت الهجان”، وتجسيده لشخصية اليهودي “عزرا”، ثم دوره في أجزاء المسلسل الملحمي “ليالي الحلمية”، وتجسيده لشخصية “طلعت الشماشرجي”، ثم دوره في مسلسل “أرابيسك”، وشخصية بائع الأنتيكات “عتوقة”.

6 – اتجه في فترة إلى التأليف، وكتب فيلم إعدام قاضي، من خلال قصة حقيقية ”

7 – كانت آخر اعماله الفنية مسلسلات “أبو عمر المصري” و”فوق السحاب” و”الرحلة” في رمضان الماضي.

.

.

 7 معلومات لا تعرفها عن الراحل عادل أمين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى