منوعات

الأرقام العربية تكشف تعصب الأمريكان.. نصفهم يرفض تدريسها بالمدارس

يعتقد أكثر من نصف الأمريكيين أن “الأرقام العربية”، الرموز القياسية المستخدمة في معظم أنحاء العالم للإشارة إلى الأرقام، يجب ألا تدرس في المدرسة، وفقًا للمسح الميداني.

وبحسب صحيفة “إندبندنت”، يقول 56 في المائة من الأشخاص، إن الأرقام لا ينبغي أن تكون جزءًا من المناهج الدراسية لتلاميذ الولايات المتحدة، وفقًا للبحث الذي تم تصميمه لاستكشاف التحيز لدى المشاركين في الاستطلاع.

ويشار إلى أن الأرقام 0 و1 و2 و3 و4 و5 و6 و7 و8 و9 بالأرقام العربية، تم تطوير النظام لأول مرة من قبل علماء الرياضيات الهنود، قبل أن ينتشر عبر العالم العربي إلى أوروبا ويصبح شائعًا في جميع أنحاء العالم.

سألت استطلاع أجرته Civic Science، وهي شركة أمريكية متخصصة في أبحاث السوق، 3624 من المشاركين: “هل يجب على المدارس في أمريكا أن تعلم الأرقام العربية كجزء من مناهجها الدراسية؟” ولم يوضح الاستطلاع معنى مصطلح “الأرقام العربية”.

وأجاب حوالي 2020 شخصًا بـ “لا”، قال تسعة وعشرون في المائة من المجيبين إن الأرقام يجب أن تدرس في المدارس الأمريكية، و15 في المائة ليس لديهم رأي.

وقال جون ديك، الرئيس التنفيذي للعلوم المدنية، إن النتائج كانت “أتعس وأطرف شهادة على التعصب الأمريكي الذي رأيناه في بياناتنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى