اخبارمصرالسلايدر

شروط الحجز في سكن لكل المصريين 4 | اعرف مواعيد التقديم

تسعى الدولة إلي توفير شقق ووحدات سكنية تتناسب مع دخل الفرد والأسرة بشكل دوري ومستمر ، وبأسعار مدعومة حيث كان أخري سكن لكل المصريين 4.

سكن لكل المصريين 4
ويمكن للمواطنين الراغبين في حج وحدة داخل إعلان سكن لكل المصريين 4 مغرفة الشروط التي حددها صندوق الإسكان الاجتماعي.

مساحات وحدات سكن لكل المصريين 4
وتتراوح مساحة الشقق فى إعلان الإسكان سكن لكل المصريين 4 بين 75 إلى 127 متر مربع وذلك بالقاهرة الجديدة، والبحر الأحمر فى الغردقة وسفاجا، والشرقية في العصلوجي، وفي دمياط الزرقا وشطا، والبحيرة دمنهور، وفي بنى سويف منطقة بياض العرب.

شروط حجز سكن لكل المصريين 4
– يوفر الصندوق الحاجة للمتقدم أو الأسرة التقدم القيام بحجز وحدة سكنية واحدة في المدن الجديدة في الإعلان الواحد، سواء الزوج أو الزوجة أو الأولاد.

– كما يشترط احجز وحدة فى سكن لكل المصريين 4 عدم الاستفادة من مبادرات التمويل العقاري السابقة الصادرة من البنك المركزي بقرار مجلس إدارته بتاريخ فبراير 2014، أو بتاريخ ديسمبر 2019، وتعديلاتهما الصادرة بتاريخ يوليو 2021.

– 6 أشهر حد أقصي لاستلام الوحدة من تاريخ استلام خطاب التسليم من جهة التمويل، وإعطاء مهلة إضافية قدرها 6 أشهر لسحب الوحدة في حالة عدم استلامها.

– يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز، وفي حالة المخالفة يكون مسئول جنائيا ومدنيا.

– يحق للصندوق إلغاء التخصيص، واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي، واتخاذ كل الإجراءات القانونية لحفظ حقوقه، مع تطبيق أحكام قانون الإسكان الاجتماعي، ودعم التمويل العقاري رقم 93 لسنة 2018 وتعديلاته.

– تكون الوحدات السكنية المعروضة بغرض السكن الدائم، ولا يحق للمشتري تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة.

– يشترط أن يقوم المواطن بسداد مبلغ مقدم جدية الحجز، والتقدم لحجز الوحدة السكنية، بمثابة إقرار منه بأنه اطلع على جميع الشروط والمواصفات والبيانات الواردة بالكراسة.

– يجوز للمتقدم تغيير أو استبدال وحدة لمرة واحدة فقط قبل التعاقد.

– لا يتم التصرف في الوحدة إلا بعد سداد كامل ثمن الوحدة، وبموافقة كتابية من الصندوق.

– كما يلزم أن يكون الحد الأدنى اضافي الدخل من متوسطي وفوق متوسطي الدخل للفرد والأسرة 96000 جنيه سنوياً، و8000 جنيه شهرياً.

– أن يكون الحد الأقصى لصافي الدخل للمتقدم الفرد 480000 جنيه سنوياً، و40000 جنيه شهرياً، والأسرة 600000 جنيه سنوياً، و50000 جنيه شهرياً.

موعد حجز شقق سكنية فى سكن كل المصريين 4

بدء التقديم فى سكن لكل المصريين 4 مـن يوم 26 مارس 2023، ويستمر حتى يوم 13 أبريل 2023 المقبل.

الأوراق المطلوبة لحجز سكن لكل المصريين 4
– ملء استمارة الحجز والإقرار .

– صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه سارية.

– تقديم شــهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للفرد أو الأسرة «الزوج الزوجة»، إذا كانـت تعمل على أن تكون مختومة وموقعة مــن جهــة العمل فــي تاريخ الإعلان.

txtحجز شقق الإسكان المتوسط والمتميز 2023.. الأحد المقبل
txtجاهزة للتسليم الفوري.. موعد التقديم لحجز شقق سكن كل المصريين 4
– تقديم صور من الشهادات الرسمية للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة مثل «وثيقة الـزواج أوالطـلاق أو الوفاة، شـهادات ميـلاد الأبنـاء القصر، رقـم قومـي مُميكـن، قيـد عائلـي مُميكـن لصاحـب الطلاب، مـا عـدا الأعـزب، المطلقـة، الأرملـة.

– إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي «كهرباء، غاز، مياه».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى