اقتصاد

حربي: مجلس التجارة والصناعة يساهم في التنسيق بين الهيئات الاقتصادية

أكد محمد حربي، رئيس غرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات، أن إعادة تشكيل مجلس التجارة والصناعة، خطوة إيجابية، للتنسيق فى اتخاذ القرارات بين وزارة التجارة والصناعة والهئيات التابعة لها، كذلك الهيئات التابعة للوزارات الاخرى المعنية بالتجارة والصناعة، لافتا الى ان ذلك سيصب فى مصلحة القطاع التجارى والصناعى.
وأضاف فى تصريحات لــ ” صدى البلد ” أنه من خلال منظومة الإصلاح الاقتصادى هناك حاجة ماسة الى التكامل بين الهيئات، حتى لا نجد قرارا يؤثر بالإيجاب على الصناعة إلا أنه فى نفس الوقت سلبى على التجارة ، والعكس ، الأمر الذى يتطلب ضرورة تطوير منظومة العمل بين الهئيات التابعة للوزارات الاقتصادية.
يشار إلى أنه تم إعادة تشكيل مجلس التجارة والصناعة والذي ضم لأول مرة ممثلين عن منظمات الأعمال المختلفة.
ومن المتوقع ان تشهد الفترة المقبلة تفعيل لدور المجلس في التنسيق بين كافة اجهزة وزارة التجارة والصناعة وهيئاتها التابعة في اتخاذ القرارات المناسبة التي تصب في مصلحة قطاعى التجارة والصناعة بصفة خاصة والاقتصاد المصري بصفة عامة ، فضلًا عن تقديم رؤي واقتراحات جديدة لتطوير منظومة العمل داخل الوزارة والنهوض بها في ضوء برنامج الإصلاح الاقتصادي والمتغيرات الاقتصادية العالمية.
ويقوم مجلس التجارة والصناعة بدور المجلس الاعلي للوزارة ويتولي مهام توحيد الرؤي فيما يتعلق بتنفيذ سياسات واستراتيجيات الوزارة على المستويين المحلي والدولى .
وروعى فى إعادة تشكيل المجلس ضم ممثلين عن اتحاد الصناعات والاتحاد العام للغرف التجارية وذلك لأول مرة منذ إنشاء المجلس فى عام 2005 ، وذلك بهدف إشراك مجتمع الأعمال فى منظومة إتخاذ القرارات داخل الوزارة .
و نص قرار إعادة التشكيل على أن يعقد المجلس إجتماعاته بصفة دورية ، وأن يقوم رئيس المجلس برفع تقرير إلى وزير التجارة والصناعة بنتائج عمل المجلس بصفة شهرية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى