اقتصاد

البورصة تجتمع مع رعاة بورصة النيل لبحث سبل تطوير منظومة العمل

عقدت إدارة البورصة المصرية أول اجتماعاتها مع رعاة بورصة النيل، بغرض تطوير منظومة العمل للشركات المقيدة ببورصة المشروعات المتوسطة والصغيرة بحضور ممثلي 20 من الشركات المسجلة كرعاة لقيد الشركات في بورصة النيل.

وأوضح محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، سعى إدارة البورصة لتطوير منظومة العمل لسوق المال المصري، وعلى رأسها بورصة النيل باعتبارها بوابة النمو للشركات المتوسطة والصغيرة، مشيرا إلى أن خطة البورصة خلال الفترة المقبلة تستهدف جعل “نايلكس” منصة للنمو وزيادات رؤوس الأموال وتمويل توسعات الشركات الجادة.

وأكد فريد أن هناك ضرورة لتوسع الرعاة في إصدار دراسات وأوراق بحثية عن الشركات التي تقوم برعايتها، فضلا عن العمل الجاد لجذب وقيد شركات قوية ماليا، مؤكدا تفعيل القيد الإلكتروني لتسهيل إجراءات القيد، مع التأكيد على ضرورة تنسيق الرعاة مع الشركات المقيدة لعقد اجتماعات مشتركة لإطلاع المراكز والإدارات البحثية على تطورات العمل بها حتى يتسنى لها إصدار دراسات عن الشركات المقيدة لتعريف المتعاملين بأحدث التطورات والبيانات وخطط العمل في ضوء ما تم الإفصاح عنه وفق القواعد المنظمة في هذا الإطار.

من جانبهم، أبدى الحاضرون من ممثلي الشركات الراعية عن تفاؤلهم بدعم إدارة البورصة لهذا السوق، مؤكدين أهمية تفعيل القيد الإلكتروني ودوره في تيسير الدورة المستندية اللازمة للحصول على الموافقات المتعلقة بعملية القيد.

من جهة أخرى، طالب الحضور بضرورة زيادة جهود التوعية بأهمية بورصة النيل وتقديم حوافز لتشجيع الشركات المتوسطة والصغيرة على القيد، كما وافق الحضور من الرعاة على المشاركة في الجولات الترويجية التي تعتزم إدارة البورصة القيام بها خلال الفترة المقبلة في مختلف محافظات الجمهورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى