منوعات

ملياردير ياباني يسافر في أول رحلة تاريخية للقمر

المالديف، جزر البهاما، ورحلات استجمام في أوروبا هذا ما يتجه إليه رجال الأعمال لقضاء عطلاتهم السنوية، ولكن رجل الأعمال والملياردير الياباني “يوساكو مايزاوا” قرر أن تكون رحلته هذا العام إلى الفضاء لزيارة القمر.

ليكون الملياردير الياباني، مالك موقع “زوزو” للتسويق الإليكتروني، هو أول من يقوم برحلة خاصة إلى القمر، على متن مركبة فضائية “بيج فالكون روكيت”، التابعة لشركة “سبيس إكس” المتخصصة في تكنولوجيا رحلات الفضاء، بحسب ما ذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وكانت آخر رحلات للقمر هي ضمن مهمات أبوللو الأمريكية عام 1972، وكانت شركة “سبيس إكس” والمسئول عنها “إيلون ماسك” قد أعلنت أمس في مقر الشركة عن اسم “مايزاوا” لكونه سيذهب إلى هذه الرحلة.

ووعد “ماسك” في تغريدة له على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” بأن تنقل المركبة المسافر إلى القمر ثم تنقل البشر والشحنات في نهاية المطاف إلى كوكب المريخ.

ومن المفترض أن تقام هذه الرحلة في عام 2024، فالمركبة لم تصنع حتى الآن، ولكن صرح ماسك بأنه يريدها أن تكون جاهزة للقيام برحلة غير مأهولة إلى المريخ بحلول 2022 على أن تذهب في رحلة مع طاقم عام 2024.

ولم يفصح أحد عن تكلفة هذه الرحلة، وكم المبلغ الذي دفعه “مايزاوا” نظير القيام بهذه الرحلة، كما تعمل شركة “سبيس إكس” على تنفيذ خطط لرحلة دوران حول القمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى