اخبارمصر

وزير الزراعة من أسوان: اهتمام خاص بتنفيذ برنامج الرئيس لاستصلاح الـ 1.5 مليون فدان

أكد الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى ، أن الدولة تهتم بتنفيذ برنامج الرئيس الخاص بمشروع المليون ونصف المليون فدان، الأمر الذى يستلزم بدوره توفير الخدمات للمجتمعات الزراعية الجديدة والنائية، منهم مواطني وأهالى قرية كلابشة على ضفاف بحيرة ناصر.

وقال الوزير – خلال تفقده لقرية كلابشة الجديدة على ضفاف بحيرة ناصر بمحافظة أسوان اليوم الجمعة – إن وزارة الزراعة اهتمت على توفير الخدمات الأساسية والبنية التحية للقرية الجديدة التى تتبع مشروع العون الغذائي لإحداث التنمية الشاملة المستدامة .

وأشار إلى أن قرية كلابشة الجديدة أصبحت قرية نموذجية بعد تطويرها، وتوفير الخدمات الأساسية لها، من مدارس ونادي اجتماعي ووحدة رعاية صحية وجمعية زراعية وحل مشكلة الكهرباء عبر إنشاء محطة الطاقة الشمسية والتى تضم 300 لوح شمسي وستعمل على إضافة 125 كيلو وات من الكهرباء للقرية، بعد أن كان التيار الكهربائى يصل لمدة ساعتين فقط للقرية طوال اليوم.

وأضاف الدكتور أبو ستيت أن وزارة الزراعة تتابع مع محافظ أسوان جهود الصحة لتنفيذ حملة “100 مليون صحة” للقضاء على فيروس “سي” بالقرية، فى إطار الاهتمام بصحة المواطن.

كان وزير الزراعة رافقه اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان افتتحا محطة الطاقة الشمسية بقرية كلابشة في وقت سابق اليوم كما تفقدا الأعمال الجارية في حفر أحد الآبار بطاقه 20 لترا في الساعة، لدعم تدفق مياه الشرب للمواطنين، إلى جانب عقد لقاء مع أهالى القرية للاستماع إلى مشاكلهم ومطالبهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق