اخبارمصر

اتفاقية تعاون بين اتحادي شركات التأمين المصري والأردني

وقع الاتحادان الأردني لشركات التأمين والمصري للتأمين اتفاقية تعاون، إيمانا بأهمية التعاون العربي المشترك في كافة القطاعات، ومنها التأمين لدوره في حماية الأفراد والمؤسسات والمدخرات الوطنية.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية “بترا” اليوم “الاثنين” أن الاتفاقية – التي جاءت على هامش أعمال المؤتمر الدولي السابع للتأمين الذي نظمه الاتحاد الأردني لشركات التأمين مؤخرا – وقعها رئيس مجلس إدارة الاتحاد الأردني لشركات التأمين ماجد سميرات، ورئيس الاتحاد المصري للتأمين علاء الزهيري.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين الطرفين والاستفادة من تجارب البلدين في مجال التخطيط الاستراتيجي من خلال الوقوف على الخطط والبرامج والمشاريع في مجالات التأمين وإعادة التأمين، إضافة إلى التعاون الثنائي في إطار القوانين والتشريعات الناظمة في البلدين.

وأشارت الوكالة إلى أنه بموجب الاتفاقية يتم منح ممثلي شركات التأمين وإعادة التأمين بالبلدين معاملة خاصة، من حيث رسوم الاشتراك ومنح خصومات تحفيزية للمشاركين من البلدين؛ تعزيزا للمشاركة في المؤتمرات والندوات والورشات التي ينظمها الاتحادان.

وركزت الاتفاقية على موضوع التدريب والتأهيل لرفع القدرة البشرية وفتح مجالات التدريب للكوادر الشابة وذوي الخبرة المتوسطة في مجال التأمين وإعادة التأمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى