منوعات

دراسة : النساء اللاتي يعانين من مشاكل في القلب بحاجة إلى نمط حياة مرنة

أكدت أحدث الأبحاث الطبية إن النساء اللاتي يعانين من مشاكل فى القلب والأوعية الدموية اليوم بحاجة إلى خيارات مرنة لبرنامج نمط الحياة الذى يتناسب مع جدول أعمالهن المزدحم .

وقالت الدكتورة “جينيفر ريد” الأستاذ فى جامعة ” أوتاواه” فى كندا إن النساء تميل إلى إعطاء الأولوية للآخرين قبل أنفسهن، حيث تتطلب حقائق الحياة الحديثة من النساء تلبية مطالب متعددة تتعلق بالعائلة، والمجتمع ، والإجتماعية والمتعلقة بالعمل .. ونتيجة لذلك، يشعر الكثيرون أنه ليس لديهم وقت لإعادة التأهيل القلبي”.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أشارت فيه الإحصاءات الطبية الحديثة إلى أن أمراض القلب والأوعية الدموية ، هى السبب الرئيسى للوفاة بين النساء فى جميع أنحاء العالم ..ومثلت وفيات النساء الناجمة عن المعاناة من أمراض القلب ما يقرب من الثلث وتعد اضطرابات القلب ، مثل النوبات القلبية ، ويُنصح المرضى بحضور إعادة التأهيل القلبي للتدريب على التمارين ، وتعليم نمط الحياة ، والإقلاع عن التدخين، والدعم النفسي.

ووفقًا للدراسة الجديدة، التي نشرت في المجلة الأوروبية لأمراض القلب الوقائية، فإن هذه البرامج تعمل على تحسين اللياقة ونوعية الحياة والصحة العقلية والبقاء على قيد الحياة وتقليل خطر حدوث المزيد من الأحداث.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق