السلايدرعربى ودولى

جين ساكي: بايدن لن يرفع حظر السفر المفروض على المسافرين من البرازيل وأوروبا

أعلنت جين ساكي المتحدثة باسم الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن أن الإدارة المقبلة لن تطبق القرار الذي أصدره الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب مؤخرًا والقاضي برفع الحظر المفروض على المسافرين إلى الولايات المتّحدة من البرازيل وغالبية الدول الأوروبية بدءاً من الأسبوع المقبل.

وقالت ساكي والتي ستتسلم مهام المتحدثة باسم البيت الأبيض إثر أداء بايدن اليمين الدستورية غدًا الأربعاء – في تغريدة أوردتها قناة “الحرة” الأمريكية اليوم الثلاثاء – إنه “مع تدهور الوضع الوبائي وظهور فيروسات متحورة أكثر عدوى حول العالم، فإن هذا ليس الوقت المناسب لرفع القيود المفروضة على السفر الدولي”.

وأضافت: “بناء على نصيحة فريقنا الطبي، فإنّ الإدارة لا تعتزم رفع هذه القيود في 26 يناير الجاري، وفي الواقع، نحن نخطط لتعزيز تدابير الصحة العامة المتعلقة بالسفر الدولي للحد أكثر من تفشي وباء كوفيد-19”.

وجاءت تغريدة ساكي بعد دقائق من إعلان ترامب أن الحظر المفروض على المسافرين القادمين إلى الولايات المتحدة من البرازيل وبريطانيا وأيرلندا والدول الأوروبية المنضوية في فضاء شنجن سيُرفع في 26 يناير الجاري حين سيتعين على جميع الراغبين بالسفر للولايات المتحدة إبراز نتيجة فحص سلبية لفيرس كوفيد-19.

وقال ترامب – في بيان أصدره البيت الأبيض – إن “هذا الإجراء هو الطريقة المثلى للاستمرار في حماية الأمريكيين من كوفيد-19 وفي نفس الوقت استئناف السفر بأمان”، مشيراً إلى أنّ حظر السفر سيظل بالمقابل سارياً على المسافرين من الصين وإيران.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق